منتجاتنا

الذره الرفيعه

حبوب الذرة :
حبوب كاملة غير مقشورة يتم الحصول عليها من الصنف Sorghum bicolor L.Moench. بعد إكمال عملية الدرس دون إجراء أي معاملة اضافية عليها


ذات طعم ورائحة ولون مميز لها وخالية من الروائح والطعم الغريبين.
خالية من الحشرات وأجزائها والقوارض ومخلفاتها ومخلفات الطيور.
نظيفة وخالية من الإصابات الحشرية والفطرية المرئية بالعين المجردة.
آمنة ولا تحتوي على بذور سامة أو ضارة بصحة الانسان.
غير محورة وراثيا.
تتعدى محتوى حبوب الذرة من المعادن الثقيلة والسموم الفطرية المستوى الذي تحدده المواصفة القياسية السودانية م ق س د 2014:-2842 (ملوثات الحبوب – الجزء الأول: السموم الفطرية والمعادن الثقيلة).
لا تتعدى متبقيات المبيدات الحدود المسموح بها وفقا لما جاء بالمواصفات القياسية السودانية م ق س د 2015:2842 ملوثات الحبوب – الجزء الثاني: متبقي المبيدات).
لا يتعدى مستوى الحدود الميكروبيولوجية في حبوب الذرة الحد الأقصى المسموح به حسب ما ورد في المواصفة القياسية السودانية م ق س د 4139-1 (الحود الميكروبيولوجية للأغذية).
لا يتعدى مستوى الاشعاع في حبوب الذرة 10 بيكريل /كيلوجرام.
  

التعبئة
تتم تعبئة حبوب الذرة في عبوات سليمة ونظيفة ولم يسبق استخدامها من قبل ولا يؤدي إلى تلوث حبوب الذرة وأن تتضمن ما جاء في المواصفة القياسية السودانية م ق س د 2390 (عبوات الأكياس (الجوالات البلاستيكية)
الــنقـــل
يتم نقل الحبوب تحت ظروف جيدة تحميها من التغيرات الجوية والإصابة الحشرية والقوارض والتلوث والتلف أن تكون وسيلة النقل نظيفة ولم تستخدم من قبل في ترحيل مبيدات حشرية أو مبيدات حشائش أو أي مواد سامة أو نفاذة.
التخزين
- تخزن الحبوب في أماكن نظيفة وجيدة التهوية ولم تخزن بها من قبل مواد ضارة بصحة الإنسان.
- تحمي المخازن الحبوب من التلف بالحشرات أو الغوارض أو الآفات الأخرى أو الرطوبة.
- تحافظ أماكن التخزين على خواص الحبوب الفيزيائية والكيميائية والتكنولوجية وأن تستوفي شروط المواصفة السودانية م ق س د 3891 (مخازن المواد الغذائية).